بعد بحث في معظم المنتديات عن روابط لتحميل هذا البرنامج الرائع


برنامج القارئ الآلي 8 الذهبي






وللعلم فقط قيمة النسخه من هذا البرنامج 6000 ريال سعودي


لم أجد أي موضوع يحتوي على روابط صالحه لتحميل البرنامج


وهنا قررت أن أعيد رفع النسخة الموجوده على جهازي ليستفيد منها من يحتاجها
وذلك نظرا لإنفراد البرنامج في وظيفة إستخلاص النصوص العربيه خاصة وباقي اللغات عامة
ولمن لايعرف البرنامج هناك الكثير المكتوب عنه وهذا مثال من الشركة المنتجه


         يستطيع القارئ الآلي، مستعيناً بخبرة صخر الطويلة في مجال المعالجة الطبيعية للغة، التعامل مع الخواص الفريدة للغة العربية.


بدايةً، فإن اللغة العربية تتميز بتشابك الحروف، حيث تتصل الحروف مع بعضها لتكون ما نسميه "مجموعات حروف مترابطة"، كما يمكن كتابة اللغة العربية بالعديد من الخطوط، وبالتالي يصبح لكل "مجموعة حروف مترابطة" أكثر من شكل. إلى جانب ذلك، تستخدم اللغة العربية أنواعاً متعددة من العناصر الخارجية مثل النقاط والهمزات والمد.


وهناك أيضاً التشكيل الذي يضيف مجموعة جديدة من العناصر الخارجية، علاوة على أن شكل الحروف العربية يتغير حسب موقعها داخل مجموعة الحروف المترابطة (في البداية أوالوسط أو النهاية أو منفردة).


كما أن تداخل الحروف يزيد من صعوبة تحديد المسافة الفاصلة بين مجموعات الحروف المترابطة والكلمات. وأخيراً، لا يتبع مزودو الخطوط العربية معياراً واحداً. وبعد أن تعرفنا على الخصائص الفريدة للخطوط العربية وخواص اللغة العربية، نجد أن إنشاء قارئ آلي بتقنية OMNI مهمة صعبة.


يجمع القارئ الآلي من صخر بين تقنيتين رئيسيتين: الأولى هي تقنية Omni التي تعتمد على البحث المتقدم في الذكاء الاصطناعي، أما الثانية فهي تقنية التدريب التي تحسن من جودة التعرف على الحروف.


يمكن لقارئ صخر الآلي التعرف على أكثر من لغة من خلال تقنية ScanSoft للغات اللاتينية، أحد أشهر برامج القراءة الآلية. كما يمكن للبرنامج التعرف على حروف اللغة العربية والإنجليزية معاً في نفس الصفحة. علاوة على ذلك، يستطيع القارئ الآلي التمييز بين 26 نوع خط تروتايب عربياًّ. ومن ناحية أخرى، تمكن النسخة المتقدمة المستخدم من مسح كم كبير من المستندات ضوئياً وحفظها كملفات صور وتصنيفها للتعرف عليها فيما بعد بهدف توفير الوقت.


يتعرف البرنامج على الصور ويضعها في موقعها المناسب في الصفحة، كما يحفظ تنسيق الصفحة دون إجراء أي تعديلات على الجداول أو الأعمدة أو الصور، ويمكنه كذلك التعرف على علامات التشكيل وإبقاؤها أو إزالتها حسب رغبة المستخدم.


يمكن حفظ المخرجات على القرص لاستخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات مثل معالجات الكلمات. يتوافق القارئ الآلي مع العديد من البرامج الأخرى، كما تتوفر حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بالقارئ الآلي (OCR SDK) لإجراء التكامل مع التطبيقات الأخرى. وتتوفر حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بالقارئ الآلي في صورة DLL وActiveX.


لقد تم تحسين محرك القارئ الآلي من صخر باستخدام أدوات إنتل لكي يعمل بشكل أفضل على أحدث معالجات Pentium IV التي تدعم المعالجة السريعة المتزامنة (Hyper-Threading). 
 الملفات تحتوي على الكراك الفعال لتنشيط البرنامج
وأيضا يحتوي على شرح فيديو لإضافة خط اليد للبرنامج
لتغيير الواجهة الى العربية
اذهب إلى Tools ثم اختر آخر خيار General Options وفي الأسفل حول من English إلى Arabic ثم
ok








للأسف البرنامج لايعمل إلا على windows XP ولكنك تستطيع تنصيب النظام الوهمي إذا كنت تستعمل windows7






والأن إلى روابط التحميل 
خمسة ملفات مضغوطه بحجم كلي 432.9 M 
قمت برفع الملفات على الموقع المفضل للجميع
mediafire












وأيضا قمت برفع الملفات على موقع رفع متعدد وتستطيع تحميل جزء من سيرفر وجزء أخر من سيرفر مختلف


[url=http://shrta.com/files/0OER0OOV/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part1.rar]الجزء الأول[/url][url=http://shrta.com/files/0OER0OOV/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part1.rar]
[/url]


[url=http://shrta.com/files/0OHWVAAR/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part2.rar]الجزء الثاني[/url][url=http://shrta.com/files/0OHWVAAR/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part2.rar]
[/url]


[url=http://shrta.com/files/24GFEI8Q/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part3.rar]الجزء الثالث[/url][url=http://shrta.com/files/24GFEI8Q/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part3.rar]
[/url]


[url=http://shrta.com/files/ENGTG3JU/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part4.rar]الجزء الرابع[/url][url=http://shrta.com/files/ENGTG3JU/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part4.rar]
[/url]


[url=http://shrta.com/files/0ERX5Q4P/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part5.rar]الجزء الخامس[/url][url=http://shrta.com/files/0ERX5Q4P/OCR.GOLD.8 by yaze4you.part5.rar]
[/url]


اقتباس:
ملف وورد يحتوي على شرح التعامل مع البرنامج قدمه أحد الإخوه بارك الله فيه
وأخيرا لا أرجو منكم غير الدعاء
بارك الله فيكم
=======================




إضافة روابط مرفوعه من زميلنا الكريم




ملفات مجزأه




رابط واحد




روابط مجزأه على الميديافير