تعرف على الأجهزة التي ستحصل على تحديث أندرويد Lollipop
















بعد أعلان جوجل عن النسخة النهائية من نظام أندرويد 5 Lollipop الأربعاء الماضي ، بدأت الشركات في الأعلان عن أجهزتها من هواتف و تابلتس التي سوف تحصل على النظام الجديد في خلال الأشهر القادمة .








Nexus-5-Android-Lollipop




أجهزة جوجل نيكسوس: دائماً تكون أجهزة الجوجل نيكسوس أول من يحصل على التحديث لنظام الأندرويد الجديد ، و هذه المرة سوف يشمل التحديث الهواتف و التابلتس التالية : هاتف نيكسوس5 ، هاتف نيكسوس 4، تابلت نيكسوس 7 ، تابلت نيكسوس 10 ، بينما سوف يأتي كل من هاتف النيكسوس 6 و تابلت النيكسوس 9 بنظام أندرويد 5 Lollipop مباشراً .




HTC




هواتف HTC : أعلنت شركة HTC أن هواتفها الـM8 و الـM7 و الـOne ميني و الـOne ميني 2 سوف تحصل على تحديث نظان الأندرويد 5 ، و من المتوقع ان يحصل هاتفها الجديد Desire Eye على التحديث .






S5




أجهزة سامسونج : بينما لم تعلن شركة سامسونج عن الهواتف و التابلتس التي سوف تحصل على التحديث ، إلا انه من المتوقع ان يصل التحديث لهاتف الـS5 و النوت 4 و باقي الأجهزة التي تم طرحها هذا العام ، كما يتوقع البعض ان يحصل هاتف الـS4 و النوت 3 أيضاً على التحديث .






Xperia-Z




أجهزة سوني : أعلنت شركة سوني ان جميع أجهزة السوني Z من هواتف و تابلتس سوف تحصل على التحديث لنظام أندرويد 5 Lollipop .






LG-G3




هواتف LG : حتى الآن لم تعلن الشركة عن الهواتف التي سوف تحصل على التحديث و لكن من المتوقع ان يأتي التحديث لهاتف LG G3 و LG G2 و LG G2 برو .






Motorola-Lollipop




هواتف موتورولا : أعلنت الشركة ان التحديث لنظام أندرويد lollipop سوف يأتي مجموعة من الهواتف منها هاتف Moto G الجيل الأول و الثاني ، و هاتف Moto X الجيل الأول و الثاني و أيضاَ هاتف Moto E .