قد يعاني بعض مستخدمي هواتف سامسونغ جلاكسي من مشكلة شحن الهاتف عبر الحاسوب لكن لايتعرف عليه  هذا الاخير . هذه المشكلة صراحة واجهتني في جلاكسي إس2 وكذلك في هاتف جلاكسي نوت 3  وهي مشكلة مشهورة لكن الحل غير معروف على الاقل عند الاكثرية . فبعد بحث طويل حول اسباب هذه المشكلة لم اجد ردا كافيا ، لكن في المقابل إكتشفت طريقة يمكن معها حل مشكلة عدم تعرف الحاسوب على الهاتف ، بشرط ان يكون هذا الاخير يشحن عبر منفذ الايسبي .
طبعا قبل الشروع في طرح الحل يجب اولا ان تجرب ان تقوم بتتبيث برنامج Kies في حاسوبك فقد يكون هذا الاخير ناتج عن عدم وجود تعريفات للهاتف في الحاسوب ، ويمكن تحميل البرنامج من هنا :[rtl]Download Kies[/rtl]


إذا قمت بهذه الخطوة ومع ذلك فهاتفك لايتم التعرف عليه ، فهنا سننتقل إلى الخطوة الثانية وهي التأكد من إعدادات منفذ الايسبي ، فمثلا على الجلاكسي نوت 3 تكتب الكود #0808#* من اجل الدخول على إعدادات الــ USB Settings تأكد من الإختيار AP و MTP+ADB . 

قمت بهذه الخطوة ولازالت المشكلة قائمة ؟ لاعليك سنجرب هذا الحل والذي اعتقد انه سيعمل معك . قم بإطفاء الهاتف وانزع البطارية واتركه ازيد من ساعتين بدون بطارية اعد تتبيث البطارية واربط الهاتف مع الحاسوب ، واعتقد ان هذا الحل سيعمل 100% لانه هو الحل الذي إتبعت وبالفعل الهاتف اضحى يتم تعريفه مجددا من طرف الحاسوب . طبعا إذا لم يعمل هذا الحل كذلك يجب ان تقوم بإعادة ضبط الهاتف في وضع المصنع ، إذا لم يعمل إذن المشكلة هي مشكلة هاردوير يجب ان تأخده عند تقني . 




خلاصة : هذه المشكلة مشكلة معروفة في سامسونغ جلاكسي بجميع إصداراته ، لكن غالبا المشكلة تكون مشكلة سوفتوير والحل الذي ينجح اكثر من مرة هو حل نزع البطارية . هذا الحل يعمل كذلك مع من يعانون من مشكلة ظهور رسالة ان الهاتف في وضع السيارة او Docking Station . كل هذه المشاكل حلها هونزع البطارية وترك الهاتف ازيد من ساعتين بدون بطارية . اتمنى ان يكون هذا الحل قد انقذك  او سينقذك إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونغ