هواتف اندرويد وعلى عكس هواتف آبل ، فهي معرضة اكثر للإختراق والتجسس ، فيمكن للهاكرز فتح الكميرا بدون إنتباهك  او التجسس على دردشاتك بتفعيل ميكروفون الهاتف ... الخ وعليه فان الهواتف الذكية كذلك لاتخلوا من التهديدات الامنية . لهذا في هذه التدوينة احببت ان اقدم لك تطبيق ينبهك في حالة إستخدام كميرا الهاتف او الميكروفون دون علمك . حيث ان التطبيق سيشرع في إطلاق إنذار صوتي ينبهك إلى ان كميرا او ميكروفون الهاتف تم تشغيلهما .
التطبيق إسمه D-Vasive وهو مطور من طرف john mcafee ، حيث يكفي بعد تحميلك للتطبيق من الرابط اسفل التدوينة وتتبيثه ، سيشرع تطبيق D-Vasive في مراقبة ميكروفون الهاتف وكذلك الكميرا ؛ إضافة الى ذلك سيقوم بمراقبة الويفي والبلوثوث في حالة تفعيلهما دون إذن منك .
طريقة العمل بالتطبيق بسيطة كما انها لاتحتاج منك اي إعدادات عند التتبيث ، ففور تثبيث التطبيق يشرع في مراقبة الهاتف ، كما انه في حالة ما رغبت في إيقاف مراقبة إحدى الخاصيات في هاتفك ،  يكفي ان تنقر على ايقونتها وستظهر امامك عدة خيارات إختر منها ما يلائمك .
تطبيق D-Vasive يتوفر في نسختين واحدة مجانية والاخرى مدفوعة ، لكن على العموم فإن النسخة المجانية من البرنامج كافية لكي تبعدك عن شر التجسس على الكميرا والميكروفون .
D-Vasive