إذا لم تقتنع بأهمية استخدام شركة اعمالك لشبكات التواصل الإجتماعي، نقدم لك في هذا المقال 8 اسباب مقنعة ستجعلك تبدأ باستخدامها.
فنحن نعلم أن هنالك العديد و العديد من الشركات التي اتخذت شبكات التواصل الإجتماعي كجزء أساسي في خطة التسويق الخاصة بها. ولكن إن كنت لم تقتنع بأهمية استخدام تلك الشبكات الإجتماعية فهذة النقاط الثمانية ستكون مقنعة كفاية لتبين لك أهمية استخدامها.
1.الشبكات الإجتماعية تساعدك على تقديم خدمة عملاء أفضل.
وهنا أفضل منصة لخدمة العملاء بشهادة الأغلبية هي تويتر، فتويتر يسمح للعملاء بالوصول لك و الاستفسار عن أسئلتهم و البحث عن إجابتها بشكل مباشر، ويسمح لك كذلك بتوفير الإجابات لهم بشكل مباشر، مما يظهرك بمظهر المحترف.
فعندما يبحث عنك عملائك أو الزبائن الذين يريدون الاستفسار منك أو حتى الاطلاع فقط على أعمالك، ويجدون أنك تتفاعل مع العملاء وتجيب جميع استفساراتهم وأسئلتهم، سيتشجعون للعمل معك وسيشعرون بأنك محترف بحق لأنك قادر على مساعدة العملاء و الإجابة على كل أسئلتهم ولا تقوم بإهمالهم أو عدم الإلتفات لاستفساراتهم. مما سيعود عليك بالنتائج الإيجابية بكل تأكيد.
2.الشبكات الإجتماعية تقود العملاء لمتابعتك مما يبني اسم أقوى لك.
فالشبكات الإجتماعية تجعل عملية متابعتك من قبل العملاء سهلة، مما سيبني لك اسم اقوى في مجال عملك، وبالتالي سيعطي شركتك اسم يمكن أن يرجعوا إليه في أي وقت. مما سيعطي اسم شركتك قاعدة عملاء جماهيرية تنافس الشركات المنافسة بها وتبيّن مدى قوتك في ادارة اعمالك.
3.الشبكات الإجتماعية تساعدك على تنظيم سمعتك.
الشبكات الإجتماعية تزودك بميزة التحكم بسمعتك و تنظيمها بشكل سريع، فعندما يسمع أحد ما عن شركتك أنها لا تعتني بعملائها ثم يتوجه للصفحة الرسمية الخاصة بشركتك و يجد أن جميع استفسارات وأسئلة العملاء مستجابة، سيعلم أن ما سمعه مجرد شائعة وأنك جدّي في ما تعمل. مما سيقلب تلك الإشاعة من سلبية لإيجابية! لأنه في حال كان هذا الشخص زبون فسيطمئن و يستمر بالتعامل معك، وإن كان مجرد عابر سبيل فعندما يسمع تلك الإشاعة ومن ثم يرى الحقيقة بنفسه سيهتم بشركتك ويود أن يجربها وسيكون على يقين أنها محل ثقة لأنه تأكد من ذلك بنفسه.
4.الشبكات الإجتماعية تساعدك على زيادة ثقة العملاء بك.
كما ذكرنا مسبقاً فالعملاء يبحثون دائماً عن الحل الأسرع و الأسهل لكل استفساراتهم و مشاكلهم، ففي حال قدمتم لهم ذلك عبر الشبكات الإجتماعية فثقتهم بك ستكبر و تعلو وفي حال واجهتهم أي مشكلة بالمستقبل سيستعينون بك فورياً.
5. الشبكات الإجتماعية تسمح لك بالحصول على رأي العملاء الحقيقي.
فآراء العملاء من الممكن أن تقود حملاتك الإعلانية لنظام جديد وأخذ قرارات استراتيجية لتحويل خدمات و منتجات شركتك لشكل و مضمون أفضل و أقوى. ومما سيعطيك فكرة صافية عن الآراء الحقيقية للعملاء حول ما تقدمه شركتك والذي سيسمح لك بالتعرف على نقاط الضعف في منتجاتك أو فريق عملك او خدماتك.
6.الشبكات الإجتماعية طريقة رائعة للترويج لمنتجاتك.
فعند استخدامك الشبكات الإجتماعية و نشر محتوى ذو جودة عالية حول منتجاتك و صور مشوقة عنها وما تقدمه للعميل، فكل ذلك سيجلب لك عملاء و مشترين جدد دون أدنى شك. وان كان لديك موقع رسمي به محتوى قيم عمّا تقدمه شركك، فلا تتردد بنشر جزء من ذلك المحتوى في صفحاتك الرسمية لكي يتعرف العملاء على كل جديد من المنتجات او الخدمات التي تقدمها شركتك.
7. الشبكات الإجتماعية تجعل العملاء متابعين لك و متفاعلين معك بشكل دائم.
فالشبكات الإجتماعية طريقة مثالية لجعل أعمالك دائمة الحضور في ذهن عملائك، مما سيجعل العملاء يزيدون عمليات شراء منتجاتك و التلهف للحصول على كل جديد تطرحه شركتك بالأسواق.
8. الشبكات الإجتماعية ستزيد عدد زوار موقعك.
فالنشاط الصحيح من قبلك في نشر المقالات التي تم كتابتها في مدونة موقعك أو صفحات منتجاتك في الشبكات الإجتماعية سيقود لك الزوار بشكل كبير وكلما زاد جهدك في نشر الروابط التي تقود لموقعك الإلكتروني كلما زاد عدد زوار موقعك و قوته في محركات البحث.
ففي حال وجدت أن عملائك يتحدثون عنك وعن شركتك بشكل إيجابي فاعلم أنك تقوم بعملك بشكل جيد، مما سيزيد من ترتيبك في مجال عملك و مما سيزيد من ترتيب موقع الويب الخاص بك كذلك.
فبإستخدامك الشبكات الإجتماعية ستكون قريب من العميل بشكل دائم و ستحصل على مرادك منه وسيحصل على مراده منك بأسهل و أفضل طريقه ممكنة.